بايعه الشاي تبوك ، دشن رواد موقع التدوين المصغر”تويتر” ، هذا الهاشتاق بعد تداول مقطع فيديو لإمرأة سعودية من منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية تقوم ببيع الشاي في طريق عام.

قصة بايعه الشاي تبوك

تداول النشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو صوره أحد الأشخاص لحرمة سعودية تبيع الشاي في تبوك ، وطلبت المرأة في الفيديو من المشاهدين بأن يقوموا بالشراء منها نظراً لأنها تقوم بتربية أبنائها بعد طلاقها.

وقالت بايعه الشاي تبوك في الفيديو:” تعالوا اشتروا من عندي أنا حرمة والله أترزق الله، وحرمة والله مطلقه وأنا اللي أعول أولادي يعلم الله”,

وأكملت حديثها وهي في حالة بكاء قائلة: “ولولا الحاجة الواحد ماطلع وأن الله أعلم بظروفي وأنا مستأجرة إيجار وظروفي الله أعلم فيها وإني حرمة يتيمة والله يعلم ماقعدت في هالمحل إلا والله اعلم فيني”.

وبعدها قام مصور الفيديو بتطمينها بأنه سيقوم بتصوير موقعها وأن الناس سيأتون للشراء منها كما قال”بصور الموقع وإن شاء الله يجون”.

اقرأ ايضاً  إبتزاز العنود العيسى.. العيسى تفضح شاب قام بإبتزازها ونشر صورها

و بعدها قامت المرأة بالدعاء لمصور المقطع قائلة :”الله يجزاك خير”.

أين هو مكان بايعه الشاي تبوك

في مدينة تبوك ، حي المروج في شارع البنك بعد جامع البازعي أمام المحطة ، وقد كتب مصور الفيديو على المقطع طالباً من الذين يشاهدونه وهم قريبين من الموقع بالتوجه للشراء منها لمساعدتها ” الله يرزقها تكفو يارجال اللي حولها يشتري منها والمقطع لحاله يتكلم ، موقعها بعد جامع البازعي بحي المروج”.

تفاعل رواد موقع تويتر مع فيديو بائعة الشاي بتبوك

صعد الهاشتاق الذي دشنه رواد موقع “تويتر” ، ضمن الهاشتاقات الأكثر تداولاً ، اليوم الثلاثاء في ترند السعودية في تويتر وعبر المغردون عن تعاطفهم مع ظروف المرأة التي إضطرتها للجلوس في الحر وفي الطريق لكي تجلب قوت أبنائها وتطلب الرزق الحلال.

وقد قام حساب بإسم ” إستكنان تبوك” ، بنشر الفيديو كاتباً : ” “الله في عون العبد ماكان العبد في عون اخيه” اشترو منها بأسعارها ولا تكاسروها فلولا الحاجه لما وقفت كل هذا الوقت وهي امرأه كبيره”

اقرأ ايضاً  معذب القطط... مطالبات بالقبض على شخص قام بحرق قطة وتصويرها

فيديو بائعة الشاي تبوك:

وكتب أحد المغردين متعاطفاً معها : “الله يفتح لها ابواب الرزق ويصب عليها الخير ، الاكيد ان اهل تبوك ما يتركونها وبتشوفون الصغير والكبير يفزعون”.

 

شاهد تدافع الزبائن للشراء من المرأة بائعة شاي تبوك

قام أحد النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي بتوثيق لحظة تدافع الزبائن وتلبيتهم للنداء للشراء من المرأة وقال في الفيديومتحدثاً مع البائعة : “الله يكتب لك الأجر إن شاء الله ويرزقك من وسع فضله ماشاء الله تبارك الله”,

ثم أكمل حديثه قائلاً: ” قبل صلاة المغرب ماكان عندها أحد والآن شوفوا كيف شوفوا السيارات ، الشباب تجمعوا ومسكو بدال جارتنا وأمنا الله يعطيعهم العافية “.

وقد وثق الفيديو جلوس الشباب من مدينة تبوك مكان المرأة وبدأوا بالعمل بدلها، في منظر جميل تقشعر له  الأبدان من روعته ويعكس تعاطف وتكاتف المجتمع السعودي وطيبة قلوب السعوديين وحبهم للخير وإنسانيتهم التي قل مانجدها في هذا الزمان .

يعكس هذا الهاشتاق المتداول مدى إنسانية وتكاتف الشعب السعودي وتعاطفهم وجمال أخلاق ديننا الإسلامي،  الذي يحثنا على الأخلاق النبيلة والتكاتف ونذكر حديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم قال: “مثل المؤمنيين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد ، إذا إشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى “.

اقرأ ايضاً  قاتل الروابي قتل زوجته طعناً في ممشى الحطين بحي الروابي بجدة ثم لاذ بالفرار