09:37 م


الأربعاء 16 سبتمبر 2020

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن العام الدراسي الجديد سيشهد تحسنًا ماديًا ملحوظًا في دخل المعلمين، ودخل المعلم الشاطر قد يصل 300 آلاف جنيه في اليوم.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” المُذاع على فضائية “صدى البلد”، مساء الأربعاء، أن جيش المعلمين يستحق تحسين أحواله المادية، والرئيس عبدالفتاح السيسي طلب منه الجلوس والتنسيق مع وزير المالية الدكتور محمد معيط؛ لتطبيق حوافز أكثر عمقًا للمعلمين.

وذكر وزير التعليم أن عنصر الكفاءة والجهد سيكون معيارًا أساسيًا لزيادة المرتبات، موضحًا أن المنصات التعليمية تحتاج مشاركة أكبر من المعلمين، إضافة إلى فصول التقوية، وبذلك يستطيع المعلم النشط مضاعفة دخله مرات كثيرة بصورة قانونية.

وتابع شوقي: “الوزارة قررت رفع ثمن الحصة في مجموعات التقوية بين 15 لـ80 جنيهًا.. وبالتالي المدرس اللي عنده تلاميذ كتير ممكن يعمل 3000 جنيه في يوم واحد في ساعتين، وده أكثر من دخل المرتب الأساسي اللي بياخده”.

اقرأ ايضاً  ما الأخطر: كورونا أم التغيب عن المدرسة؟ إليك الإجابة الصادمة

يذكر أن الدكتور طارق شوقي عرض، اليوم الخميس، الإنجازات في مجال التعليم على مدار 6 سنوات مضت وخطة العام الدراسي المقبل، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي شهد افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وكذلك افتتاح عدد من الجامعات الأخرى الأهلية.