10:03 ص


الإثنين 03 أغسطس 2020

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج “التوك شو”، في التقرير التالي:

مستشار الصحة العالمية يحذر من إفراط مرضى الكبد والكلى في أكل اللحوم

نصح الدكتور جمال عصمت، مستشار منظمة الصحة العالمية ورئيس الاتحاد العالمي للكبد الأسبق، مرضى الكلى بالإكثار من شرب المياه ومرضى الكبد بعدم الإكثار من تناول اللحوم والأكلات الدسمة لتجنب ترسب الدهون في الكبد.

زاهي حواس: المتحف المصري الكبير رسالة للعالم أن مصر تصون آثارها

قال زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، إنه تم الانتهاء من 80% من الأعمال الخاصة بالمتحف المصري الكبير حتى الآن، لافتًا إلى أن هذا المتحف سيكون أكبر متحف في العالم ورسالة إلى العالم أجمع أن مصر تصون آثارها وتحافظ على تراثها أكثر من أي دولة أخرى.

وزير الاتصالات: المرحلة الأولى لرقمنة التعليم الجامعي أبريل المقبل

اقرأ ايضاً  "الصحة العالمية" تعلن ارتفاع إصابات كورونا في إفريقيا إلى مليون و390 ألف حالة

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن المبادرة التي أطلقتها وزارة الاتصالات لتمكين 250 ألف شاب من العمل المهني الحر في مجالات التسويق الإلكتروني تستهدف إمداد الشباب بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من العمل سواء داخل أو خارج مصر.

وأضاف طلعت، أن أول مرحلة ستظهر للنور في رقمنة الجامعات المصرية ستكون في الفصل الثاني من العام الدراسي المقبل أي في أبريل من عام 2021.

صندوق تطوير العشوائيات: 40% من العمران في مصر غير مخطط

قال خالد صديق، مدير تطوير صندوق العشوائيات، إن الحكومة قامت بتخصيص 10 مليار جنيه لإنهاء المناطق الغير مخططة والأسواق العشوائية واستكمال مشروعات تطوير العشوائيات الغير آمنة، مشيرًا إلى أن نسبة المناطق الغير مخططة في عمران مصر تتراوح ما بين 37 و40%.

الشباب والرياضة: الخميس المقبل بدء المرحلة الثانية من مبادرة “دراجتك صحتك”

قال الدكتور محمد فوزي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إن إطلاق الوزارة مبادرة “دراجتك صحتك” تأتي في إطار المشروع القومي للياقة البدنية للحفاظ على صحة ولياقة المواطن المصري، مشيرًا إلى أن بدء المرحلة الثانية من المبادرة الخميس المقبل بطرح 1400 دراجة وحجز الدراجات من خلال اللينك الذي سيتم طرحه على بوابة مصر للشباب والرياضة.

اقرأ ايضاً  بكري: عبد العال سيخوض الانتخابات مستقلًا.. وأتوقع ترشحه على رأس القائمة الوطنية في أسوان