10:35 ص


الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

كتبت- ياسمين سليم:

أعلنت شركة بيتابس مصر (PayTabs Egypt) تركيب وتوفير منظومة خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني مجانًا لمدة 3 أشهر لجميع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وشركة PayTabs Egypt هي شركة ناشئة بموجب شراكة استراتيجية بين المجموعة المالية هيرميس وشركة PayTabs العالمية، بحسب بيان لهيرميس للبورصة اليوم الثلاثاء.

وقال البيان إن المبادرة تستهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تجاوز تبعات تباطؤ النشاط الاقتصادي خلال الأشهر الماضية وغيرها من تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وتشمل المبادرة جميع القطاعات والأسواق التجارية التي تعمل بها المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمتوسط مبيعات شهرية عبر شبكة الإنترنت يبلغ 100 ألف جنيه، وفقًا للبيان.

وبحسب البيان فإن خلال الفترة من أول أكتوبر إلى 31 ديسمبر المقبلين سوف يتمتع التجار المستفيدين من هذه المبادرة بخدمة مجانية تمكنهم من تجميع كافة المعاملات النقدية وتنفيذها بشكل سريع ومباشر عبر منصة PayTabs Egypt.

وقال البيان إن شركة PayTabs Egyptتسعى لتسريع وتيرة التحول من نظام البيع بالتجزئة في المتاجر إلى نظام التجارة الإلكترونية الحديثة العديد من قطاعات التجزئة في مصر.

اقرأ ايضاً  بعد كارثة الانفجار.. "حريق محدود" في مرفأ بيروت

وضرب البيان مثلًا على هذه القطاعات بأنها معارض الأزياء وتجزئة الإلكترونيات وتوصيل الطلبات إلى المنازل وغيرها.

وبحسب البيان فإن المبادرة تأتي في ظل الجهود التي تبذلها الدولة لتقليل الاعتماد على المعاملات النقدية وضمن أجندة التحول الرقمي والشمول المالي في مصر، وكذلك في إطار التدابير الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا.

وقال وليد حسونة، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس فاينانس، إن مبادرة PayTabs Egypt تهدف لتخفيف الضغط عن كاهل الشركات الصغيرة والمتوسطة في ظل التأثير التي تعرضت له خلال جائحة فيروس كورونا.

وأضاف أن الشركة استلهمت فكرة المبادرة من قرار البنك المركزي بتأجيل سداد أقساط قروض العملاء والشركات نظرًا للظروف الراهنة.

وقال هاني سليمان، مدير عام شركة PayTabs Egypt إن المبادرة تدعم التحول السريع في أسلوب البيع التقليدي بمتاجر التجزئة إلى منصات التجارة الإلكترونية، في ظل ارتفاع عدد منصات التجارة الإلكترونية بمصر بنسبة 30% وزيادة الطلب على المنتجات الإلكترونية بأربعة أضعاف المعتاد خلال الـ 6 أشهر الماضية.

وشركة PayTabs Egypt تعمل في مجال تقديم خدمات التكنولوجيا المالية وحلول المدفوعات الرقمية، كما تزود التجار عبر الإنترنت ببوابة للمدفوعات الرقمية يمكن من خلالها الدفع والتحصيل.

اقرأ ايضاً  مرصد الأزهر: التنظيمات الإرهابية تستغل مصطلح "التجديد" لصنع صورة في أذهان الشباب