تقدمت الدراما التركية في السنوات الأخيرة، لتصبح إنتاجًا ضخمًا تصل بعض أعماله للعالمية، ويترجم لعدة لغات، وتشهد إنتاجًا سنويًا ضخمًا بعدد كبير من المسلسلات. كما أصبحت مؤخرًا جزءًا من خريطة المشاهد العربي، وذلك نتيجة للتنوع الذي أصبحت عليه، فلم يُعد الاهتمام مقتصرًا على تقديم دراما الحب، فنجد مسلسلات حققت نجاحًا عربيًا واسعًا بالرغم من عدم اعتمادها على تقديم الرومانسية فقط.

تحقق تلك المسلسلات عائدًا ضخمًا على الاقتصاد التركي، وتعتبر جزءًا رئيسيًا فيه، فالمعدل السنوي لإنتاج المسلسلات يتفوق في منطقة الشرق الأوسط، وتجذب بذلك التنوع جمهورًا مختلفًا من شتى الجنسيات، كما أن هناك شيئًا أراه ميزة في بعض الأحيان وهو إيقاف المسلسلات التي لا تحقق نسب مشاهدة عالية، ما يدفع الشركات والقنوات للبحث عن الجديد لتلبية رغبة جمهورها، وفيما يلي يستعرض “أراجيك فن” بعض المسلسلات التركية الجديدة التي قد تنال إعجابك، وبعض المسلسلات التي حققت نجاحًا في السابق.

أقوى مسلسلات تركية جديدة

ابنة السفير Sefirin Kızı

لمحبي البكاء والدراما، سيكون مسلسل “ابنة السفير” المفضل لكم في الموسم الدرامي الماضي، وهو يدور في إطار 17 حلقة، حول “ناري” و”ساركان” اللذان يحبان بعضهما البعض، ومن طبقات مختلفة، تهرب “ناري” لتتزوج من “سركان” وفي ليلة الزفاف تختفي العروس ولا يعلم أحد إلى أين ذهب، ويكتم “سركان” بداخله وقائع الليلة الأخيرة، لكن تعود “ناري” بعد 9 سنوات من الغياب ومعها ابنتها من “سركان” لتتوالى الأحداث المشوقة في العمل.

ابنة السفير

المسلسل بطولة نسليهان أتاغول، إنجين إكيوريك، أوراز كاجالار أوغلو، تولين يازكان، إخراج ايمري كاباكوشك، تأليف عائشة فيردا ايريلماز وصدف نهير إردام، حصل على تقييم 6.4 على موقع IMBD.

بابل Babil

في إطار درامي تشويقي، تنقلب حياة  أستاذ الاقتصاد المثالي “عرفان” رأسًا على عقب بفصله غير العادل، ومرض ابنه دنيز البالغ من العمر 7 سنوات، ومع إغلاق الأبواب واحدًا تلو الآخر، يجد “عرفان” نفسه في مغامرة مظلمة تطلبها زوجته “إيدا” من أصدقائه في الطفولة. يتعاون “عرفان” مع رجل الأعمال الخطير “سليمان”، وسيواجه عرفان العديد من الاختبارات التي يجب أن يجتازها في هذه المغامرة. وستظهر أمامه الفتاة المثالية “عائشة” التي تصادف هذه المغامرة.

مسلسل بابل

المسلسل لا زال يعرض حاليًا، عُرض منه حتى كتابة المقال 10 حلقات فقط، حصل على تقييم 7.5 على موقع IMBD، وهو من بطولة خالد أرجنتش، أوزان جوفين، أصلي أنفر، نور فتاح أوغلو، بيجي أكالاي، مسعود كوستا، إخراج اولوش بيراقدار.

الطفل Çocuk

تتخلى أم عن طفلها بعدما أنجبته بشكل غير شرعي، لإعطائه حياة أفضل، تعدها العروس التي تنتمي لعائلة ثرية والتي أخذت الطفل لرعايته بأن تكون له أمًا مدى الحياة، لكن الأمور تبدأ في التغير عندما تنجب طفلًا آخر.

مسلسل الطفل

المسلسل حصل على تقييم 4.8 على موقع IMBD، مكون من 18 حلقة، إخراج سيركان فيرست، سيناريو نالان ميرتر سافاش وفي سيراب غز، بطولة ميرفي كاجيران، سيرهات نيومان، كنان أكار، أولي كاراسو، إسماعيل هاشوغلو، نازان كسال.

حمامة Güvercin

تقع مرشدة سياحية في حب شخص، اُتهم والدها الذي يقضي عقوبته في السجن بقتل والده، ويقع ذات الشخص في حبها لكنه يخفي ذلك رغم معرفته بأنها ابنة قاتل والده، وعندما تقرر الأسرتين تزويجهما لإنهاء صراع العائلة يتحول حب الفتاة لغضب لأنها كانت تعتقد أنه مجبر على الزواج منها.

مسلسل حمامة

المسلسل حصل على تقييم 6.3 على موقع IMBD، المسلسل توقف عند الحلقة الـ 13، من بطولة الميللا أدا، محمد علي نور أوغلو، عثمان البيرق، نورسل كوس، إخراج ألتان دونميز.

منزلي Evim

لعشاق المسلسلات الرومانسية الخفيفة، تدور قصة منزلي حول فتاة جامعية “زينب” تقرر أسرتها كل شيء في حياتها حتى تزويجها، تزوجها أسرتها من شاب لم يكمل تعليمه “مهدي”، لكنها تقع في حبه وتقرر أن تكون سعيدة لأول مرة في حياتها بإرادتها.

مسلسل منزلي

بطولة ديميت اوزديمير، إبراهيم تشيكول، حصل على تقييم 6.6 على موقع IMBD، يدور في إطار 19 حلقة.

أنت أطرق بابي Sen Çal Kapımı

مسلسل رومانسي، عُرض منه حتى الآن 4 حلقات فقط ولا يزال مستمرًا، تقع “إيدا” التي تعقد كل آمالها على الدراسة والتعليم في حب “سيركان”، لتقطع منحتها الدولية للتعليم بسببه وتظل بشهادة الثانوية، إلى أن تكتشف أنه “سيركان” لا يحبها وتنقلب حياتها رأسًا على عقب، فيما بعد يطلب منها “سيركان” بالتظاهر بأنها خطيبته لمدة شهرين في مقابل منحة دراسية جديدة، ورغم كره “إيدا” له إلا أنها توافق للحصول على المنحة، وخلال لعبة التظاهر يقع الطرفان في حب بعضهما.

مسلسل أنت أطرق بابي

المسلسل حصل على تقييم 7.4 على موقع IMBD، من بطولة هاندا ارتشيل، كرم بورسين، إخراج يوسف بيرهاسان.

السيد الخطأ BAY YANLIŞ 

مسلسل رومانسي، عُرض منه حتى الآن 5 حلقات، يدور حول “أوزجور” شاب ثري يمتلك مطعمًا كثير العلاقات لا يؤمن بالحب، و”أجزي” التي وقعت في علاقات كثيرة خاطئة لكنها مصممة على الحصول على علاقة سليمة وتتزوج، يبدأ “أوزجور” في إعطائها نصائح عن الحب وكيف تختار الشريك الصحيح، إلى أن يقعا في حب بعضهما.

مسلسل السيد الخطأ

بطولة جان يمان، أوزجي غوريل، حصل على تقييم 7.2 على موقع IMBD.

الطبيب المعجزة Mucize Doktor

الطبيب المعجزة مسلسل درامي مقتبس من المسلسل الجنوب كوري الطبيب الجيد، يدور حول علي الذي يرفضه والده لأنه يعاني من متلازمة “سافيت”، ينشأ في دار أيتام ويتخرج من كلية الطب بالدرجة الأولى، ويبدأ العمل في مستشفى خاص كجراح مساعد، لتبدأ الأحداث المشوقة والمثيرة.

مسلسل الطبيب المعجزة

المسلسل عُرض منه حتى الآن 28 حلقة ولا يزال مستمرًا، حصل على تقييم 7.3 على موقع IMBD، بطولة تانر أولماز، رها أوزجان، سينام أونسال، أونور تونا، فيرات التونميشي، إخراج يوسف بير حسن، تأليف بينار بولوت وأونور كور ألب.

رامو Ramo

تدور أحداثه حول “رامو” الذي يعيش وعائلته في حي فقير مليء بالمشاكل. يقرر رامو إنهاء هذا الظلم مهما كلفه من ثمن لكي تحظى عائلته بالمعاملة الأنسب التي تستحقها، ينوي رامو التمرد على العائلة التي يعملون لصالحها لكن مجلس عائلته لا يسمحون له بذلك، إلا أن رامو يتحرك بالرغم من عائلته ويشعل أول فتيل لنار التمرد. وبسبب خطأ يرتكبه صديقه سيضطر للمواجهة.

مسلسل رامو

المسلسل حصل على تقييم 5.8 على موقع IMBD، بطولة مراد يلدريم، إسراء بيلجيتش، ايلكر اكسوم، إيغيت أوزينير، عرض حتى الآن 11 حلقة ولا يزال عرضه مستمرًا.

زهرة الثالوث Hercai

مسلسل يدور حول تشابك العلاقات غير الشرعية، إذ يحاول “ميران” الانتقام من والديه عن طريق الزواج من “ريان” التي تنتمي لعائلة تجمعها عداوة قوية بعائلته، وأثناء الانتقام يقع الطرفان في حب بعضهما.

مسلسل زهرة الثالوث

المسلسل مكون من جزئين 38 حلقة، حصل على تقييم 7.1 على موقع IMBD، من بطولة إبرو شاهين، أكين أكينوزو، جولشن سانترجي أوغلو، سرحات توتوملوير، إخراج جيم قارجي، بانال طايري، باريش يوش.

زمهرير Zemheri

مسلسل رومانسي درامي، يدور حول إياس الذي يختفي من حياة فيروزة بعد ما كانا على وشك الزواج، ليظهر بعد سنوات في عملها وتربطه علاقة بابنة المدير، بينما تحاول هي إثبات براءة والدها من جريمة ملفقة.

مسلسل زمهرير

المسلسل مكون من 10 حلقات، حصل على تقييم 6.5 على موقع IMBD، بطولة ألبيران دويماز، آيتشا آيشين توران، كانر سيندروك، هازال فيليز كوتشوكوزي، إخراج هلال سارال.

نجمة الشمال Kuzey Yildizi

مسلسل كوميدي رومانسي، يدور حول “كوزاي” الذي يهرب من قريته قبل 20 عامًا عندما يرفض الزواج من ابنة العائلة الصديقة لعائلته، ويقع في حب جديد أثناء دراسته في إسطنبول، ويتزوج منها، إلا أنه يتعرض لنفس الموقف وتتركه زوجته ليعود بعد 20 عامًا إلى قريته ومعه بناته الثلاث، ويواجه أهل قريته الذين يعتبرونه خائنًا.

مسلسل نجمة الشمال

حصل المسلسل على تقييم 6.7 على موقع IMBD، بطولة اصليهان جونر، إسماعيل ديميرجي، تويجان أفان أوغلو، جزمي باسكين، فيرده كاينار، أوغور ديمير بهلفان، حسين سويس.

طائر العنقاء Zümrüdüanka

تنتمي “زمرد” لعائلة فقيرة وتعمل في مصنع عند أكبر العائلات وأكثرها ثراءً في منطقتها، تسعى والدتها لزواجها من رجل غني لينتشل الأسرة من الفقر، وتخفي “زمرد” عن والدتها عرض السيد عادل وريث العائلة الثرية الزواج بها. ستعرف والدتها بذلك وستحاول إتمام الزواج بشتى الطرق، لكن “زمرد” تخفي شيئًا عنها.

مسلسل طائر العنقاء

بطولة آلب نافروز، خديجة أصلان، مكون من 9 حلقات، حصل على تقييم ضعيف على موقع IMBD، إذ تم تقييمه بـ 3.4 فقط.

حكيم أوغلو Hekimoglu

مسلسل مقتبس من المسلسل الأمريكي “غريغوري هاوس”، تدور قصته حول طبيب مجنون غريب الأطوار، يترأس فريق طبي كبير بإحدى المستشفيات، وتدور الأحداث داخل المستشفى حول تشخصياته الغريبة والجريئة للمرضى.

مسلسل حكيم أوغلو

بطولة تيموشين إسين، اوكان يالابيك، كان يلدرم، داملا جولباي، إبرو أوزكان، مكون من 14 حلقة، حصل على تقييم 7.1 على موقع IMBD.

عطايا Atiye

مسلسل تركي فانتازي، مقتبس من رواية صحوة العالم‏ للروائية التركية شَنْ-غُل بويباش، يدور حول رسامة من إسطنبول، تنطلق في تجربة لاكتشاف الذات، عندما تكتشف أسرارًا كونية عن موقع أثري في جبال الأناضول تربطه علاقة بماضيها.

مسلسل عطايا

المسلسل مكون من 8 حلقات، متاح على منصة نتفليكس، من بطولة بيرين سات، محمد جونسور، متين آكدولغر، مليسا شن أولسون، كتبه جيسون جورج ونوران أفرن شيث، إخراج أوزان آجكتان، حصل على تقييم 7.6 على موقع IMBD.

عشق 101 (ASK 101)

مسلسل من إنتاج نتفليكس، يدور حول مجموعة من الطلاب يحاولون إيقاع معلمتهم في حب مدرب كرة السلة، وأثناء خطتهم يكتشفون ذاتهم، بالإضافة إلى مشاعر مثل الحب والشجاعة.

مسلسل العشق 101

المسلسل حصل على تقييم 7.6 على موقع IMBD، مكون من 8 حلقات، بطولة بينار دينيز، كوبيلاي أكا، مارت يازيجي أوغلو،  أحمد كاتيكزيز، تأليف ميريش أسيمي وديستان سيدولي.

البطل Sampiyon

مسلسل أكشن درامي، تدور أحداثه حول ملاكم معتزل يعود لمدربه السابق بعد موت زوجته أثناء الولادة، للبحث عن علاج لابنه المريض، بعد فترة يجد نفسه بين أطراف متنازعة.

مسلسل البطل

بطولة تولجاهان سايشمان، ويلدز جاغري عتيقسوي، وإردل أوزيجغلار، وإركان أفجي، لا زال عرضه مستمرًا، حصل على تقييم 6 على موقع IMBD.

مسلسلات تركية منتظرة

منزلي 2 Evim

يترقب متابعي الجزء الأول من المسلسل الرومانسي منزلي، عرض الجزء الثاني منه خلال الموسم المقبل، إذ يتوقع أن تدور أحداثه حول شخصية “مهدي”، كما عرض الجزء الأول قصة “زينب”.

منزلي 2 Evim

بطولة ديميت اوزديمير، إبراهيم تشيكول، حصل الجزء الأول على تقييم 6.6 على موقع IMBD، في إطار 19 حلقة.

ابنة السفير 2 Sefirin Kizi

من المقرر أن يقدم صناع مسلسل ابنة السفير جزء ثاني من العمل، خاصة بعد النجاح الكبير للجزء الأول، ويترقب الجمهور لمعرفة كيف سينجو “ساركان” بعد ما حدث له في آخر حلقات الموسم الأول. 

ابنة السفير 2 Sefirin Kizi

المسلسل بطولة نسليهان أتاغول، إنجين إكيوريك، أوراز كاجالار أوغلو، تولين يازكان، إخراج ايمري كاباكوشك، تأليف عائشة فيردا ايريلماز وصدف نهير إردام، حصل الجزء على تقييم 6.4 على موقع IMBD.

اليوم السيئ واليوم الجيد

يبدأ تصوير المسلسل خلال الشهر الجاري، من إنتاج O3 meydia، بدأت الدعاية الخاصة به منذ فترة، ومن المقرر عرضه خلال الموسم المقبل، من بطولة مارت فيرات وسيدا باكان.

فاطمة

هو مسلسل من إنتاج نتفليكس، من بطولة بورجو بيريجيك، وتستعد نتفليكس لطرحه قريبًا، ومن المنتظر البدء في تصويره خلال الفترة المقبلة، قصة المسلسل تدور في إطار درامي تشويقي، عن عاملة نظافة تقع في جريمة قتل خلال رحلة البحث عن زوجها، ومن بعدها تتمكن عصابة في تحويلها إلى قاتلة محترفة.

مسلسل فاطمة

اتصل بمديري Menajerimi Ara

سيبدأ عرض المسلسل خلال الأيام المقبلة، يدور في إطار اجتماعي كوميدي حول مجموعة من الموظفين الذين يتنافسون لتحقيق “الأنا” أو الشهرة والطموح الخاص بهم، في شكل كوميدي اجتماعي.

بطولة كانان إرجودر، باريش فلاي، فاتح ارتمان، إحسان ايروغلو، عائشة نيل شامي.

الخطأ

بدأ تصوير المسلسل خلال الأيام الماضية، من بطولة تولغا ساريتاش وعائشة توران، وهو مسلسل أكشن رومانسي يدور حول سائق صدفة تدفعه للوقوع في ورطة مع ابنة زعيم عصابة، لتتحول حياته من تلك اللحظة.

مسلسل الخطأ

انتظرتك كثيرًا Seni Çok Bekledim

دراما رومانسية، من بطولة أوزجان دينيز، ولم يعلن حتى الآن عن اسم البطلة المقرر أن تقاسم أوزجان البطولة، وهو المسلسل الذي يعود من خلاله بعد مسلسله الناجح “عروس إسطنبول”، ويأتي المسلسل بعد تأجيل أوزجان لمسلسل الملك، الذي كان ينتوي تقديمه خلال الموسم المقبل.

وعد شرف Şeref Sözu 

من المسلسلات المنتظرة خلال الموسم المقبل، يدور حول معلم يتهم باغتصاب إحدى طالباته، من بطولة كرم جيم، إيرام هيفجي أوغلو.

اقرأ ايضاً  وثيقة راتب المعاش الاستثنائي لوزير المالية الكويتي تثير ضجة على تويتر