تابع العديد من جمهور ومحبي الدراما الخليجية في الوطن العربي مسلسل عداني العيب الكويتي الجديد، والذي بدأ عرض أولى حلقاته خلال شهر سبتمبر الجاري، ومازال يُعرض حاليًا.

عداني العيب هو مسلسل كوميدي، من إنتاج دولة الكويت، ومن بطولة كلًا من: إلهام الفضالة، أحمد السلمان، يعقوب عبدالله، شهد ياسين، وغيرهم الكثير من نجوم ونجمات الخليج. المسلسل من تأليف علي دوحان، ومن إخراج محمود دوايمة.

تدور أحداث حلقات الدراما الخليجية الجديد حول فطيم، والتي تقوم بدورها الفنانة إلهام الفضالة، وهي امرأة في منتصف العمر، تتميز بالبخل الشديد نتيجة لظروف حياتية صعبة، فهي نشأت في دار للأيتام مما شكل شخصيتها على هذا النحو.

مسلسل عداني العيب وشخصياته الرئيسية

يناقش مسلسل عداني العيب مفهوم المال عند مختلف الشخصيات. فهناك شخصية فطيم، وهي الشخصية الرئيسية في المسلسل، والتي تتميز بالبخل الشديد حتى على نفسها، فهي تكتنز المال ولا تستخدمه وتتسول الطعام، على الرغم من قدرتها المادية لشرائه، وهو الأمر الذي يعطي انطباع للجميع أنها فقيرة وبحاجة للمال والطعام، ويساعدها في ذلك عدم اهتمامها بنفسها، واهمالها مظهرها الخارجي، مما يجعل البعض يخشى الإقتراب منها.

اقرأ ايضاً  الكشف عن مفاجأة تخص جوليانو مع النصر

نتعرف في الحلقات الأولى من مسلسل عداني العيب على السبب وراء بخل فطيم، ولماذا اصبحت شخصيتها على هذا النحو، فذلك بسبب نشأتها في دار أيتام بدون عائلة، مما شكل لديها العديد من المشكلات النفسية، وتسبب في ما أصبحت عليه من بخل وإهمال شديد في المظهر الخارجي، فكثيرًا ما كانت تترك فطيم وحيدة أثناء طفولتها، لعدم قدرة المسؤولين في دار الرعاية على الإجابة على اسئلتها، والتي تتركز حول عائلتها.

مسلسل عداني العيب - الدراما الخليجية
مسلسل عداني العيب: دراما حب المال في إطار كوميدي لمحبي الدراما الخليجية.

وعلى النقيض نجد شخصية شمس، والتي تقوم بدورها الفنانة شيلاء سبت، وهي الابنة المدللة لجيران فطيم، والذين استأجروا المنزل المقابل لمنزل فطيم، ونرى من خلال شخصية شمس النموذج المناقض لفطيم، فشخصية شمس تتسم بالتبذير والتذمر الدائم واللهث وراء المال، والأهتمام بالمظهر الخارجي بشكل مبالغ فيه، وهو الأمر الذي تكرهه شقيقتها قمر، وتقوم بدورها الفنانة شهد ياسين، والتي تتميز شخصيتها بالعقلانية والرشد وتنصحها دائمًا بالقناعة. تعمل قمر كمعلمة في مدرسة، ويظهر جليًا الانضباط في سلوكها على عكس شقيقتها.

أقرأ أيضًا: أهم 10 مسلسلات خليجية تابعها المشاهد العربي وحققت نجاحاً.. تعرف عليها

اقرأ ايضاً  بعد فشل صبيان دحلان في إسقاطه.. مخطط إماراتي لاغتيال راشد الغنوشي بتوجيهات من ابن زايد

حب المال في إطار كوميدي

تتشابه شخصية قمر مع شخصية راشد، ويقوم بدوره الفنان يعقوب عبدالله، والذي تربطه علاقة وطيدة بفطيم فهو يحسّن معاملتها، على الرغم من هجر الناس لها، بسبب عدم اهتمامها بمظهرها ونظافتها الشخصية، وعلى الرغم من أن راشد يعلم جيدًا نقائص فطيم إلا أنه مازال يحبها، ويعاملها كوالدته، فيحرص على تقديم هدية لها في عيد الأم، كذلك يحاول جاهدًا أن يعمل على تحسين حياتها عن طريق تقديم الهدايا القيمة لها، والتي كثيرًا ما تقوم ببيعها و الإحتفاظ بثمنها.

يصطحبنا صوت راشد في الحلقات الأولى من مسلسل عداني العيب ليعرفنا على شخصية فطيم، وعلى أوجه التشابه بينه وبينها، فكلاهما نشأ وحيد بدون أهل، ولكن يظهر جليًا هنا اختلاف تعامل الناس مع الظروف الصعبة.

مسلسل عداني العيب
يتطرق مسلسل عداني العيب لبعض القضايا التي تهم الجيل الحالي في مختلف دول الوطن العربي.

على الرغم من قلة أصدقاء فطيم إلا أنها مازالت تحتفظ بصديقة وحيدة وهي فراشة، تقوم بدورها غدير السبتي، والتي تملك صالون تجميل، ولكنها لا تملك أي حس جمالي على الإطلاق. تبحث فراشة عن الزواج بعدما تقدم العمر بها، مما يربكها فلا تفهم لماذا لا يتقدم الرجال لخطبتها، على الرغم من اهتمامها بنفسها المبالغ فيه، وامتلاكها للمال الوفير.

اقرأ ايضاً  "ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء".. "شاهد" طفل مصري "معجزة" وموهبة خارقة خاصة بالقرآن الكريم

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام دراما في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

يتطرق ايضًا مسلسل عداني العيب لبعض القضايا الأخرى، والتي تهم الجيل الحالي في مختلف دول الوطن العربي، مثل: الزواج وإختيار شريك الحياة، كذلك تأثير السوشيال ميديا على الناس، وكيف يمكن لمنصات التواصل الاجتماعي تشكيل شخصيات الناس، وبالأخص الفتيات.