للمرة الأولى منذ سبعة أشهر، أصدرت السلطات السعودية قراراً يقضي بالسماح للمواطنين والمقيمين في المملكة بأداء الصلاة في المسجد الحرام بمكة، وذلك بعد منعها بسبب تدابير الإغلاق لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأظهرت صور ومقاطع فيديو رصدتها “وطن”، أول صلاة في المسجد الحرام بعد إغلاقه الأشهر الماضية، وإيقاف العمرة، وتنظيم موسم حج استثنائي، ثم عودة موسم العمرة وفق ضوابط وشروط محددة.

 

وأكد التلفزيون السعودي في الساعات الأولى من صباح الأحد، أن السلطات سمحت للمواطنين والمقيمين بأداء الصلاة في المسجد الحرام، وذلك بعد أيام من استئناف أداء العمرة.

 

ونشر حساب رئاسة شؤون الحرمين بموقع “تويتر” صورا لأول أفواج المصلين يؤدون صلاة الفجر في المسجد الحرام، إلى جانب جموع المصلين الذين توافدوا إلى المسجد.

 

اقرأ ايضاً  شاهد وصلة ممازحة بين الفراج وعادل التويجري بسبب كراسي البرنامج

واستعدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لاستقبال (220) ألف معتمر و(560) ألف مصلٍ طوال فترة ثاني مراحل العمرة، والتي تستمر على مدار (14) يوماً، وسط منظومة متكاملة من الخدمات هيئتها السعودية لقاصدي الحرمين الشريفين.

 

هذا وسيتمكن من أداء الصلاة في الحرم المكي وفق المرحلة الثانية 40 ألف مصلٍ و(15) ألف معتمر في اليوم، بما يمثل (75%) من إجمالي الطاقة الاستيعابية؛ التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للحرم المكي، كما سيتم السماح بالزيارة إلى الروضة الشريفة في المسجد النبوي.

 

وكانت السلطات السعودية، قد قررت وقف الصلاة في المسجد الحرام، منذ 7 شهور ماضي، للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 359 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ليصبح الإجمالي 341854 حالة.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك